مسلمات & Muslimat
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف 829894
ادارة المنتدي كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف 103798
مسلمات & Muslimat
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف 829894
ادارة المنتدي كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف 103798
مسلمات & Muslimat
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نسائي اسلامى

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عار عليك
ملف خاص بسيد قطب
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
نصيحة للأمة الإسلامية
إخترنا لكم
المواضيع الأخيرة
» دخلت علي زوجتى وجتها مع غيري!!!!!!!!!
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالأربعاء نوفمبر 19, 2014 3:35 am من طرف رحيق الجنان

» لآ تتعجـ!!!ــب فقط آقرآ بصمت‏
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 8:44 pm من طرف رحيق الجنان

» اجوبة طالب في الامتحان
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 7:11 pm من طرف رحيق الجنان

» ورطي العضوه الي بعدك بسؤال محرج
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 6:44 pm من طرف رحيق الجنان

» علمتني الحياة !!!
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 12:25 am من طرف رحيق الجنان

» قصص أدبية جميلة
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالخميس نوفمبر 06, 2014 8:56 pm من طرف ياسمين جوما

» هاااااااااااااام الى اخوات جدول الطاعه الكل يجمع هناااااااااااا الاول
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالثلاثاء يونيو 04, 2013 12:23 am من طرف حبيبة امها

» عرفوا الله في الرخاء و عرفهم في الشدة ؟؟؟
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالإثنين مارس 18, 2013 12:16 am من طرف fatafeets

» الوسام الذهبي لاجمل عضوه في المنتدى
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالخميس فبراير 14, 2013 6:55 pm من طرف ام جواد

» سلام الله على الجميع
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالسبت أكتوبر 06, 2012 12:30 am من طرف ام الوليد

» حكــم الذكـر الجمـاعي في المنتديـات
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالخميس سبتمبر 20, 2012 7:16 am من طرف بنت_ادم

» كيكة الكاكو
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالثلاثاء فبراير 21, 2012 8:54 pm من طرف النجمة الأولى

» طريقه عمل الايس كريم
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالأربعاء فبراير 08, 2012 8:47 pm من طرف النجمة الأولى

» حلى القهوة أنواعها وأشكالها
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالإثنين يناير 23, 2012 5:02 pm من طرف النجمة الأولى

» كروسان بسيط بالجبن
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالجمعة يناير 13, 2012 8:48 pm من طرف النجمة الأولى

» طريقه الخبز الهندي المحشو بالبطاطس 8_8
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالأربعاء يناير 11, 2012 6:21 pm من طرف النجمة الأولى

» دورة العلوم الشرعية (المرحله الاولي)
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالأربعاء يناير 11, 2012 5:15 am من طرف ندى علي

» فطائر بالبيض جوناااان ولا أحلى فطور :)
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالجمعة يناير 06, 2012 10:30 pm من طرف النجمة الأولى

» مربى البرتقاااااال
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالخميس يناير 05, 2012 10:15 pm من طرف النجمة الأولى

» المحنشة باللوز
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالأربعاء يناير 04, 2012 5:14 pm من طرف النجمة الأولى

إخترنا لكم
إخترنا لكم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
muslimat
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyكيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Voting_barكيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Vote_lcap 
النجمة الأولى
كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyكيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Voting_barكيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Vote_lcap 
smile
nafissa
ياسمين جوما
رحيق الجنان
ام سيف
حہسہبہي اللہ وكہفہى
رحاب عثمان مكاوى
التائبة الي الله
إخترنا لكم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 147 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو samer.khaled فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4506 مساهمة في هذا المنتدى في 1662 موضوع

كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف

كاتب الموضوعرسالة
????
زائر

كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Empty
مُساهمةموضوع: كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف   كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Emptyالخميس يوليو 30, 2009 4:47 am

كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف Qatarya_M1fpoPwnOs
كيف تستيقظ لصلاة الفجر

لقد تخلف كثير من المسلمين اليوم عن صلاة الفجر في جماعة المسجد وذلك بسبب النوم في الغالب وهناك عدة خطوات يمكن للمسلم إذا إتبعها أن يزداد اعتيادا ومواظبة على صلاة الفجر مع الجماعة فمن ذلك :

1- الحرص على الطهارة ( الوضوء) وقراءة الأذكار التي تقال قبل النوم.. انظر في كتاب ( حصن المسلم) .

2- أن تعزم عزما أكيدا و تعقد النية على أن تؤدي صلاة الفجرفي جماعة ، لأن النائم كالميت فلا يدري هل يستيقظ أم تقبض روحه وهو نائم ؟ ومن لم ينوي أداء صلاة الفجر جماعة ومات فبئست الميتة!!
3- الإخلاص لله تعالى فهو خير دافع للإنسان للإستيقاظ للصلاة وهو أمير الأسباب المعنية فإذا وجد الإخلاص الذي يلهب القلب ويوقظ
الوجدان ، فهو كفيل بإذن الله بايقاظ صاحبه لصلاة الفجر مع الجماعة ولو نام قبل دخول وقت الفجر بدقائق.
4- أن يدعو المسلم ربه أن يوفقه للإستيقاظ لأداء صلاة الفجر مع الجماعة ويلح في الدعاء.
5- لابد من الإستعانة على القيام للصلاة بالأهل الصالحين والتواصي بذلك قال الله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) ومثال ذلك:
أ - تعاون الجيران في الحي حيث يطرق الجار باب جاره ليوقظه للصلاة.
ب- تعاون بين الإخوان في الله فيعن بعضهم بعضا من خلال الطرق التالية :_
بواسطة الهاتف ومن الطرائف.... كان أحدهم يربط في يده عند النوم خيطا، ويدليه من نافذة غرفته ، فإذا مر أحد أصحابه ذاهبا إلى المسجد جذب هذا الخيط فيستيقط للفجر .

6- من وسائل التنبيه ( الساعة المنبهه) وتوضع في مكان بعيد ورفيع من أرضية الغرفة ولقد قام بعض الحريصين على الإستيقاظ على إستعمال
ساعات منبهه ويجعل بين موعد تنبيه كل واحدة والأخرى بعض دقائق، حتى إذا أطفأ التي دقت أولا ، دقت الثانية بعدها بقليل وهكذا .. وقام

بعض الحريصين ايضا بكتابة الأحاديث الشريفة التي تذكر بفضائل صلاة الفجر مع الجماعة بخط عريض على ورقة ووضعها عند الساعة المنبهه حتى
عندما يريد أن يطفئ الساعة يرى تلك الأحاديث الشريفة ويتذكر فضائلها
وإليك الأحاديث :
1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله) رواه مسلم .
2- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة) صحيح .
3- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يعلمون مافيهما لأتوهما ولو حبوا ) رواه أحمد البخاري

وأخيرا... إن المحافظة على الفجر تدل على صدق إيمان الرجل ومعيار يقاس به إخلاصه عن عبد الله بن عمر _ رضي الله عنهما _ قال ( كنا
إذا فقدنا الرجل في الفجر والعشاء أسأنا الظن
)
سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

كيف نستيقظ لصلاة الفجر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟, عايز أصحي بس مش عارف تعالي نعرف
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نغمة رائعة للاستيقاظ لصلاة الفجر
» الي عايز يصلي الفجر كل يوم يقرا الموضوع ده
» مستعده لفعل هذا يلا تعالي .........
» تسجيلات صوتية لصلاة قيام رمضان 1428 هجري
» صلاه الفجر