مسلمات & Muslimat
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك 829894
ادارة المنتدي اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك 103798
مسلمات & Muslimat
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك 829894
ادارة المنتدي اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك 103798
مسلمات & Muslimat
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نسائي اسلامى

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
عار عليك
ملف خاص بسيد قطب
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
نصيحة للأمة الإسلامية
إخترنا لكم
المواضيع الأخيرة
» دخلت علي زوجتى وجتها مع غيري!!!!!!!!!
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالأربعاء نوفمبر 19, 2014 3:35 am من طرف رحيق الجنان

» لآ تتعجـ!!!ــب فقط آقرآ بصمت‏
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 8:44 pm من طرف رحيق الجنان

» اجوبة طالب في الامتحان
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 7:11 pm من طرف رحيق الجنان

» ورطي العضوه الي بعدك بسؤال محرج
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 6:44 pm من طرف رحيق الجنان

» علمتني الحياة !!!
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالإثنين نوفمبر 17, 2014 12:25 am من طرف رحيق الجنان

» قصص أدبية جميلة
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالخميس نوفمبر 06, 2014 8:56 pm من طرف ياسمين جوما

» هاااااااااااااام الى اخوات جدول الطاعه الكل يجمع هناااااااااااا الاول
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالثلاثاء يونيو 04, 2013 12:23 am من طرف حبيبة امها

» عرفوا الله في الرخاء و عرفهم في الشدة ؟؟؟
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالإثنين مارس 18, 2013 12:16 am من طرف fatafeets

» الوسام الذهبي لاجمل عضوه في المنتدى
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالخميس فبراير 14, 2013 6:55 pm من طرف ام جواد

» سلام الله على الجميع
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالسبت أكتوبر 06, 2012 12:30 am من طرف ام الوليد

» حكــم الذكـر الجمـاعي في المنتديـات
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالخميس سبتمبر 20, 2012 7:16 am من طرف بنت_ادم

» كيكة الكاكو
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالثلاثاء فبراير 21, 2012 8:54 pm من طرف النجمة الأولى

» طريقه عمل الايس كريم
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالأربعاء فبراير 08, 2012 8:47 pm من طرف النجمة الأولى

» حلى القهوة أنواعها وأشكالها
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالإثنين يناير 23, 2012 5:02 pm من طرف النجمة الأولى

» كروسان بسيط بالجبن
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالجمعة يناير 13, 2012 8:48 pm من طرف النجمة الأولى

» طريقه الخبز الهندي المحشو بالبطاطس 8_8
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالأربعاء يناير 11, 2012 6:21 pm من طرف النجمة الأولى

» دورة العلوم الشرعية (المرحله الاولي)
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالأربعاء يناير 11, 2012 5:15 am من طرف ندى علي

» فطائر بالبيض جوناااان ولا أحلى فطور :)
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالجمعة يناير 06, 2012 10:30 pm من طرف النجمة الأولى

» مربى البرتقاااااال
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالخميس يناير 05, 2012 10:15 pm من طرف النجمة الأولى

» المحنشة باللوز
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالأربعاء يناير 04, 2012 5:14 pm من طرف النجمة الأولى

إخترنا لكم
إخترنا لكم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
muslimat
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyاختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Voting_barاختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Vote_lcap 
النجمة الأولى
اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyاختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Voting_barاختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Vote_lcap 
smile
nafissa
ياسمين جوما
رحيق الجنان
ام سيف
حہسہبہي اللہ وكہفہى
رحاب عثمان مكاوى
التائبة الي الله
إخترنا لكم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 147 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو samer.khaled فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 4506 مساهمة في هذا المنتدى في 1662 موضوع

اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك

كاتب الموضوعرسالة
????
زائر

اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Empty
مُساهمةموضوع: اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك   اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالثلاثاء يوليو 07, 2009 9:59 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اختنا في الله ارعي لنا سمعك واقرأي معنا تلك السطور فهى تخصك ...

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبهأجمعين وبعد :-

لا حرج على المرأة المسلمة من الاستفادة من الإنترنت ،
ما لم يؤد ذلك إلى محذور شرعي ، كالمحادثة الخاصة مع الرجال ،
وذلك لما يترتب على هذه المحادثات من تساهل في الحديث يدعو إلى الإعجاب والافتتان غالبا ،
ولهذا فإن الواجب هو الحزم والابتعاد عن ذلك ، ابتغاء مرضاة الله ، وحذرا من عقابه .
ومن المعلوم في دين الله تعالى تحريم اتباع خطوات الشيطان ،
وتحريم كل ما قد يؤدي إلى الوقوع في الحرام ،
حتى لو كان أصله مباحاً ، وهو ما يسمِّيه العلماء " قاعدة سد الذرائع " .

قال تعالى : ( .. وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ .. ) سورة الأحزاب آية 53

وكذلك في قوله تعالى : ( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَعْرُوفًا(32) سورة الأحزاب

قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية :

أي لا تُلِنَّ القول . أمرهن الله أن يكون قولهن جزلا وكلامهن فصلا ،

( أي يكون كلامها جادا مختصرا ليس فيه ميوعة ) ولا يكون على وجه يظهر في القلب علاقة بما يظهر عليه من اللين ،

كما كانت الحال عليه في نساء العرب من مكالمة الرجال بترخيم الصوت ولينه ،

مثل كلام المريبات والمومسات ، فنهاهن عن مثل هذا .

فيطمع الذي في قلبه مرض أي يتطلّع للفجور وهو الفسق والغزل .

فعليكِ أخيتى :

1. عدم الإكثار من الكلام خارج موضوع المسألة المطروحة ، وكوني رسمية جادة في ردودك ..

2. ألا يكون في كلامك ما يثير الفتنة ، مثل المزاح و الضحك [ هههههه ] أو [ : ) ] ، والأيقونات المعبرة ونحوها .

3. تجنبي تليين العبارة ، أو مد الكلمات كأن تكتب الأخت( مشكوووووووووووور أو جزااااااااك الله خير أو حياااااااااااااك ) فكلها إطالات بالحروف لا فائدة منها .

لأن ذلك يؤدي إلى طمع من في قلبه مرض ، كما قال سبحانه : ( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا ) الأحزاب/32

4. عدم السؤال عن المسائل الشخصية التي لا تتعلق بالموضوع المطروح كالسؤال عن العمر أو الطول أو السكن …الخ .

5- أن تكون مشاركتك على قدر الحاجة ، فتطرحى سؤالك أو موضوعك ، ولا تعلّقى إلا على ما لابد منه ؛ لأن الأصل هو صيانتك عن الكلام مع الرجال ، والاختلاط بهم .

6- تجنبى إعطاء البريد ، أو المراسلة الخاصة مع أحد من الرجال ، ولو كان ذلك لطلب مساعدة ؛ لما تؤدي إليه هذه المراسلة من تعلق القلب وحدوث الفتنة غالبا .

7. احرصي أن لا تخرجي من المكان إلا وقد وضعت فائدة أو حكمة .. ليستفيد منها من خلفك ..

ختاما أخياتي ..

راقبن الله تعالى في السر والعلن .. وفي كل خطوة من خطواتكن توقفن لتسألن أنفسكن هذا السؤال : هل هذا الفعل يقربني إلى الله ..؟؟ أم يباعدني عنه ؟؟

هل يسرني أن يسألني الله تعالى عن هذه الكلمة أو هذه الحركة ؟؟ أو لا ؟

هل أنا أقترب من هدفي إن رددت عليه بهذا الرد أو أصمت خير لي ..؟؟

هل في كلامي أو ردي أجر .. ؟ أم وزر ؟؟

هل .... وهل .... ؟؟؟

تساؤلات كثيرة تجعلك دائما مبصرة لطريقتك ... وفقكن الله وستر عليكن أينما كنتن ..

اللهم احفظ عورات المسلمين

أسأل الله تعالى لكن الجنة وما يقرب إليه من قول أو عمل ..

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين [/size]

muslimat
Admin
Admin
muslimat

مُساهمةموضوع: رد: اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك   اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالأربعاء يوليو 08, 2009 2:30 am

حقيقي اخت ((ضحى))

أن لم تحافظ البنت علي نفسها في هذا الزمن ضاعت في زمن الفتن
لي كلمه اخواتى الفضليات تقبلوها
اياكى والاختلاط حبيبتى
ليس الاختلاط في الشوارع والمكاتب ودور العلم وغيرها وغيرها
ولكن الاختلاط موجود بالمنتديات والغرف الاسلاميه والمقارئ والدروس
واضافات الرجال علي المسنجر بغرض الاستفاده فقط
كل هذا اخطر واخطر
وفي نفس الوقت يعتبر خلوه لا يرضي عنها رب العالمين

فقد سد رسول الله صلي الله عليه وسلم الاختلاط في المساجد ودور العلم فكيف بنا ونحن منفتحون علي عالم الانترنت الذى يوجد فيه كثير من الذئاب وكثيرآ ممن لا يخافون الله

فحافظين علي انفسكن ولا تعطى الامان الي اي شخص في الدنيا مهما كان مظهره فإن النفس أماره بالسوء

والشيطان يسعى جاهدا إلي افساد الملتزمين والمتلتزمات فإن الشيطان لا يبحث عن افساد العصاه لانهم غارقين في الشهوات والملذات فلا يحتاج إلي بذل اي مجهود معهم ولكن يبحث لافسادك انتى يا ملتزمه فإنه لا يريد ان يراكى علي خير ولكن يريد ان ينال منكى
فمن باب اولي ان تسدى هذا الباب لما فيه من اختلاط محرم

قال الله تعالي((لائغوينهم اجمعين إلا عبادك الصالحين)

ان هذا الزمن جوه كلوا معطر بالفتن وان لم تقبضي علي دينك فسوف تضيعين في هذا الزمن الذي لا نأمن فيه علي انفسنا حتى ومن اقرب الناس إلينا

نسأل الله أن يحفظنا وجميع نساء المسلمين

اللهم اجعل اعمالنا خالصآ لوجهك الكريم
واجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه
https://muslimat.ahlamontada.com
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك   اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك Emptyالأربعاء يوليو 08, 2009 3:05 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكِ الله ^_^

نعم صدقتي اختي كلامك صحيح

ولكن كما قالت الاخت التي قبلي من الافضل الا تتعامل الفتاة مع الذكور بصفة نهائية لا في

المسنجر ولا غيرها لان المحادثة في المسنجر تعتبر خلوة،

و الشيطان لن يتركهما كالجبال الثابتة وخاصة ان في هذا العصر ضعف الايمان في القلوب ، فكم

من فتاة كانت مستقيمة وانحرفت !

وايضا على الاباء مراقبة ابناءهم في عالم كهذا "عالم النت" ،

وهناك من يقول اني اتكلم مثلا مع فتاة في المسنجر

بلا صوت ولا صورة فم المشكل في هذا !

. ,, ولكنّ تجده لا يتقبل ابدا وقوع هذا الأمر على إحدى أخوآته ..

نسال الله ان يهدي الجميــ ع

ويوفقنا واياكم لما يحب ويرضى

جزاك الله خيرا اخيتي على الطرح

^^

في امان الله

اختي في الله اقرأي هذة السطور وتمعنيها فهي تخصك
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سبحان الله " هو الكلام ده بجد فعلا !!, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
» زوجات الرسول صلى الله علية وسلم :: خديجة بنت خويلد رضى الله عنها ::
» من سلسلة زوجات الرسول صلى الله علية وسلم ::صفية بنت حيي رضى الله عنها ::